الشركة الهندسية

المزيد

ظل فندق لوتيسيا سفيرًا للحياة الفرنسية ورمزًا للرقيّ والعراقة منذ عام 1910، لكنه اضطر إلى إغلاق أبوابه لمدة 3 سنوات بداية من شهر أبريل 2014 للانتهاء من أعمال التجديدات في الفندق، فخُصصت هذه الفترة لترميم وتجديد هذا الصرح الفرنسي التراثي العريق مع الحفاظ على جوهره وأصالته وطابعه المميّز في قلب منطقة سان جيرمان.
أشرفت على هذه العملية شركة المهندس المعماري الذي يتمتع بشهرة عالمية جون ميشيل ويلمو، والتي تمكنت من إضافة تصميمات عصرية إلى عمارة الفندق مع الحفاظ على أصالته وسحره الفريد وطابعه التراثي المجيد، وخاصة بعد تسجيل جزء من الفندق كموقع تاريخي. يصرّح جون ميشيل ويلمو قائلاً: "يتميّز فندق لوتيسيا بموقع استثنائي أسطوري. ولإضفاء مزيدٍ من الروعة والبهاء على هذا الصرح ليليق بالقرن الواحد والعشرين ويلبي معايير مجموعة The Set، فمن المقرر أن يجمع التصميم الجديد بين العناصر المعمارية القديمة من أسلوبيّ "آرت ديكو" و"آرت نوفو" والتفاصيل العصرية.

الرؤية

كان هدف التصميم المعماري للفندق واضحًا: ترميم الأجزاء القديمة (اللوحات الجصية، والطلاء الذهبي القديم، والحلي المعمارية) حتى تتناغم وتمتزج مع الطابع العصري الجديد. ومن المقرر أن يتوسط الفندق فناء واسع ليحل محل صالون Ernest، لمنح الضيوف فرصة الاستفادة الكاملة من هذه المساحة الجديدة المكشوفة في وسط المبنى. كما تقرر زيادة مساحة الأجنحة لتصبح أكثر رحابة، مع توفير خدمات إضافية مثل إمكانية استمتاع الضيوف من خارج الفندق بخدمات المنتجع الصحي، والذي يمتد على مساحة 700 متر مربع، ويضم قاعة لياقة بدنية ومسبحًا. وستشمل التوسعات الأخرى زيادة مساحة مقهى Lutetia Brasserie ليتسع لاستقبال 210 ضيوف، ورفع السقف إلى ضعف ارتفاعه الأصلي بحيث يتضمن مستوى الميزانين في الطابق الأول؛ ليضرب بذلك فندق لوتيسيا مثالاً يُحتذى به للفندق الفاخر في القرن الواحد والعشرين. وستتضمن أعمال التجديد أيضًا تحويل صالون Borghèse إلى نادي جاز، على أن تستضيف المكتبة المجاورة الفعاليات الأدبية والفنية في المستقبل؛ لتظل من أهم الأماكن التي يفخر بها الفندق.

يصرّح جيورجي أكيروف رئيس مجلس إدارة مجموعة The Set عن فندق لوتيسيا قائلاً: "إنه فندق أنيق يتمتع بشعبية هائلة ويتميّز بموقعه الفريد على الضفة اليسرى الراقية في باريس. فهذه هي الملامح المثالية للفنادق العصرية الفاخرة. ويحدوني يقينٌ دائم بأن التراث الغني والطابع العصري للفندق سيجعلانه واحدًا من أكثر الوجهات التي تلقى إقبالاً عند إعادة فتح الفندق في عام 2017؛ ليلعب دورًا قويًا بين الفنادق الباريسية وعلى الساحة الفنية". يعود فندق لوتيسيا في عام 2017 للترحيب بضيوفه من الباريسيين والفرنسيين ومن جميع أنحاء العالم بعد توفير مجموعة استثنائية من الخدمات والمرافق. وبعد الانتهاء من أعمال التجديدات والأعمال المعمارية، سينضم فندق لوتيسيا إلى مجموعة فنادق The Set ليصبح في قائمة الفنادق الفاخرة التي تتضمن فندق كافيه رويال في لندن وفندق كونسيرفاتوريوم في أمستردام.

  • The SET
  • Hotel Cafe Royal - London
  • Conservatorium - Amsterdam
  • Lutetia - Paris
تسجيل الوصول تسجيل المغادرة
1 غرفة، 2 البالغون
حجز الآن ضمان بالتمتع بأفضل الأسعار
البالغون الأطفال
(3 - 12)
غرفة 1
إضافة غرفة أخرى
اتصال
حجز إقامة
عرض الخريطة
إغلاق

The Architect

Expand

Ambassador since 1910 for the French art-de-vivre and symbol of prestige and refinement, the Lutetia closed its doors in April 2014 for 3 years of renovation work to its hotel architecture; an interlude devoted to restoring and renewing this legendary French heritage establishment while safeguarding its much-loved soul and spirit at the heart of St. Germain.

This transformation, orchestrated by world renowned architect Jean-Michel Wilmotte’s firm, will bring contemporary design to the hotel architecture while preserving its heritage and unique charm, part of the property being a registered historic site. “The Lutetia is an extraordinary, legendary site. To revive its splendour and make it a 21st Century hotel that meets the criteria of ‘The Set’, the Art Déco and Art Nouveau architectural elements from the past will be blended with contemporary design”, tells Jean-Michel Wilmotte.

The Vision

The objective in terms of the hotel’s architecture is clear: enhance the historic parts (frescoes, old gilding, and mouldings) so that they integrate seamlessly with a new, contemporary environment. A patio will be created at the centre of the hotel, replacing the Ernest salon, allowing guests to fully enjoy this new outdoor haven of peace at the heart of the Capital. As for the suites, they will be more spacious and additional services will be included, such as a 700m2 spa also open to outside clients, equipped with a fitness room and swimming pool. The Lutetia Brasserie will be enlarged to create seating for 210 guests and the ceiling raised to double its original height with a mezzanine on the first floor to create a 21st Century Palace hotel. The current Borghèse salon will be transformed into a Jazz Club, while an adjacent library will host future literary and artistic events, always a point of pride for the hotel.

Stephen Alden, CEO of The Set, describes The Lutetia “as a magnificent and much loved hotel uniquely situated on Paris's fashionable Left Bank. An outstanding address for a modern grand hotel. The hotel's rich heritage and its new contemporary spirit will, I am sure, make one of the most sought after destinations when we re-open in the autumn of 2017 with an enhanced role on the Parisian hotel and artistic scene". In 2017, the Lutetia will once more welcome its Parisian, French and international clientele with exceptional hotel facilities and services. After the hotel’s architecture and renovation work, the Lutetia will join The Set, a collection of luxury hotels including Hotel Café Royal in London and the Conservatorium in Amsterdam.

  • The SET
  • Hotel Cafe Royal - London
  • Lutetia - Paris
  • Conservatorium - Amsterdam
  • Lutetia - Paris
Check In Check Out
1 Room, 2 Adults
Book Now Best Rate Guaranteed
Adults Children
Room
Call
Book a Stay
View map